حملة السهم الأخضر: برنامج للناخب والمرشح. لأردن أحسن وأجمل

برنامج انتخابي متكامل ومتوازن. للناخب وللمرشح. لأردن أحسن وأجمل

"السهم الأخضر" هو برنامج متكامل يعبّر عن توجّهات منصّة تقدَّم قبيل الاستحقاق الانتخابي الذي سيشهده الأردن في العشرين من شهر أيلول لاختيار أعضاء مجلس النواب الثامن عشر.

 

"تقدّم" ليست حزباً، ولا مرشحين لديها في هذه الإنتخابات، لكنها منصة جامعة للديمقراطيين الأردنيين، الذين يريدون للأردن أن يتقدم للأمام بحرية وعدالة وانتاجية وإستدامة وأمن.

 

وتهدف المنصة من خلال إبراز هذه التوجّهات إلى تشكيل قاعدة مبادئ لبرامج انتخابية طموحة تصل بنا إلى الأردن الذي نريد، كما تهدف في نشر هذه الوثيقة إلى رفع مستوى الحوار السياسي في هذه المرحلة الحاسمة وزيادة المشاركة الشعبية في الانتخابات.

 

تنبثق التوجّهات هنا من وثيقة مبادئ منصّة تقدَّم وتعتمد أيضاً في تصنيفها على المحاور السبعة في الوثيقة المذكورة، وهي المحور السياسي والثقافي والاجتماعي والتعليمي والاقتصادي والبيئي والمعلوماتي.

 

هدفنا أن نقدّم للناخب خيارات مدروسة، للمساعدة على اختيار القوائم ذات البرامج الحقيقية. كما تدعو منصة "تقدّم" القوائم المترشّحة ذات التوجّه الديمقراطي، المدني والتقدّمي إلى الإنضمام إلى هذه المبادرة، واعتماد توجهاتها في البرامج الإنتخابية. وليكن "السهم الأخضر" إنطلاقة لتحالف يبرز في هذه الإنتخابات ويستمر بعدها.